سبع طرق لزيادة محتوى موقعك والتركيز على كلمات بحث مميزة

ستساعدك للوصول إلى كلمات بحث جديدة وتعزز مكانتك في SERP

كتابات: 

من أهم عوامل نجاح الموقع هو وجود محتوى مفيد وقيّم يبحث عنه الزائر، ولكن في بعض الأحيان وجود هذا المحتوى بشكل ثابت وغير متزايد مع الزمن يجعل محركات البحث تقوم بالإشارة لموقعك فقط في حالات محددة وستكون هي نفسها طوال الزمن بل وسينافسك عليها آخرون وقد يتغلبون عليك، لذا كان من الواجب عليك توفير محتوى متجدد وبشكل دوري لتزيد من فرص حصولك على زيارات أكثر ووصولك لمراتب عليا في نتائج البحث SERP إذا كنت تريد الوصول إلى كلمات بحث Keywords جديدة من خلال زيادة محتوى موقعك. وعلى غرار "Cash is king" هناك مقولة "Content is king" في عالم تحسين علاقة الموقع بمحركات البحث SEO.

كيف تقوم بزيادة محتوى موقعك ؟

إذا كنت تعتقد بأن موقعك لايمكن تجديده بالمحتوى بشكل دوري وإنما هو يؤدي وظيفة تعريفية واحدة لشيءٍ ما! سأقول لك بأن لديك الكثير من الفرص لتزيد المحتوى حتى لو كنت تعتقد خلاف ذلك. لذا سأوضح هنا سبع طرق مهمة ومفيدة ستساعدك على إضافة محتوى متجدد لموقعك لتتمكن من زيادة عدد صفحاتك في محركات البحث والوصول إلى كلمات بحث Keywords ممتازة مع مرور الزمن.

١) إضافة أخبار على الموقع

مهما كان تخصص موقعك، فهناك بكل تأكيد مجال لأن تقوم بإضافة قسم ﻷخبار متعلقة بما تتحدث عنه في موقعك، فهي وسيلة جيدة وممتازة لإضافة المحتوى المتجدد بكلمات بحث قد تكون جديدة دائماً.

٢) افتتاح مدونة للمقالات

افتتاح مدونة هو دائماً أول خيار يكون متاح ﻷي موقع لايوجد به محتوى وذلك ﻷن المدونة تعبر عن الموقع وبالإمكان كتابة المحتوى بحرية، فسيكون بإمكانك كتابة مقالات متخصصة أو توثيق منشورات تابعة للموقع. (إذا كان هناك منشورات مطبوعة تابعة فإنه من المهم جداً تحويلها إلى نص وكتابتها في الموقع وقد تكون المدونة هي المكان المناسب بشكل مبدئي). على الرغم من أننا نستصعب الكتابة في المدونة إلا أن مجال الكتابة فيها تقريباً مفتوح لكافة أنواع نشر المحتوى .. مثلاً نشر صور والتعليق عليها أو نشر فيديوهات أعجبتك أو أحد الخيارات في الطرق بالأسفل.

٣) مقارنات ونصائح بعد التجربة

نشر مقارنات ونصائح يبحث عنها الزائر. (إذا كان موقعك يعرض تفاصيل الكاميرات مثلاً، يفضل أن تقوم بعمل مقارنات بين الكاميرات كل كاميرا مع أخرى بشكل مفصل ثم اختيار عنوان مناسب للمقارنة ونشره في قسم مخصص في موقعك أو في المدونة كمقال مثلاً).

٤) شرح ووصف فيديوهات اليوتيوب

بإمكانك اقتباس بعض الفيديوهات من اليوتيوب وكتابة وصف لها بشكل مبسط ثم تقوم بكتابة وجهة نظرك لهذا الموضوع وتضيف بعض المعلومات. (وهنا بإمكانك اختيار الفيديوهات التي لها مشاهدات عالية وتعلم أنت أن الزوار يبحثون عن محتوى تابع لها).

٥) تفصيل وشرح دليل الاستخدام

هل موقعك تابع لمنتجٍ أو خدمةٍ ما؟ بإمكانك زيادة صفحات موقعك بالإسهاب في شرح دليل الاستخدام وشرحه بالتفصيل في أكثر من صفحة ودعمه بالصور والفيديو وكتابة جميع التفاصيل والمعلومات بشكل أكبر والإشارة إلى صفحات دليل الاستخدام في صفحات موقعك.

٦) الحوارات الموضوعية في تويتر

هل حصل وأن قرأت حوار جرى على تويتر بين عدد من الأشخاص المتخصصين؟ بإمكانك استلهام فائدة نهائية لهذا الحوار وتفصيلها عبر كتابة مقال يلخص هذا الحوار بشكل يوضح كافة جوانبه. حتماً سيفيد لو وضعت صورة للتغريدات أيضاً بالإضافة إلى الإشارة إلى التغريدات لتعزيز محتوى المقال.

٧) استثمر تغريداتك في تويتر

تفاعلك المستمر واليومي في تويتر شيء رائع جداً ولكن تجاهلك لموقعك الخاص هو إجحاف لحق موقعك في تحديث وتجديد المحتوى، لاسيما وأن التغريدات في تويتر لها عمر محدد وينتهي تاريخها. لذا بإمكانك مثلاً كتابة ملخص دائم عن تغريداتك بشكل أكثر تفصيل ونشره على موقعك الخاص بشكل دوري فهذا سيجعل موقعك يحظى ببعض المحتوى المتجدد وستتمكن من زيادة محتوى موقعك الذي سيبقى لديك طويلاً وستقوم بأرشفته محركات البحث ويشير إليه الناس ويشاركونه في الشبكات الاجتماعية مرة أخرى.

وأخيراً تأكد أن هناك المزيد من المجالات التي يمكن بها زيادة محتوى موقعك على سبيل المثال توثيق لتحركاتك على الشبكات الاجتماعية (تويتر، فيسبوك، انستقرام، بنترست أو سناب شات) أو فتح آفاق جديدة وكتابة محتوى جديد ومخصص على موقعك ومن تأليفك.

فضلاً إذا أعجبتك هذه الصفحة لاتنسى أن تقوم بمشاركتها