أفضل وأسوأ الاستضافات التي تعاملت معها

أنسب استضافة دروبال

كتابات: 

سأحاول أن أطرح كل استضافة مميزاتها وسلبياتها، وبما أنني قد عملت على الكثير من المواقع فبالتأكيد استخدمت الكثير من مقدمي خدمات الاستضافة، ابتداءاً من سنة ٢٠٠٣ وكانت استضافة مجانية تعرف في ذلك الوقت بإسم لايكوس Tripod Lycos Hosting .. ثم انتقلت إلى أول استضافة مدفوعة في عام ٢٠٠٥ من مؤسسة مدينة التصميم وبخطة ٥٠٠ ميجا. ومن ذلك الوقت وأنا أتعامل مع العديد من الاستضافات التي استمريت مع بعضها لعدة سنوات والبعض الآخر سنة واحدة فقط أو أقل ..

ومؤخراً منذ ٢٠١٣ حرصت على اختيار استضافات بأسعار مناسبة لبعض العملاء الذين تكون مواقعهم عبارة عن مواقع تعريفية ولاتستقبل ضغط زيارات .. وتكون الاستضافة أيضاً متوافقة مع النظام الذي أعمل عليه بشكل رسمي دروبل Drupal ..

أفضل استضافة مناسبة لنظام الدروبال

  • SiteGround: استضافة توفر لك تقنية عالية ومتقدمة في الـ Caching وتتكامل مع الدروبال كما توفر سطر الأوامر الخاص بدروبال Drush مع SSH Access مبسط يعمل على Drush والأوامر المبسطة، يعيب هذه الاستضافه السعر المرتفع، ولكن في حال رغبتك فكل فترة يقومون بطرح تخفيضات في المواسم تصل إلى ٦٠٪ أحياناً وعندها يكون الاشتراك بسعر مناسب جداً مقارنة بالمميزات، وعندها يمكنك الاشتراك لمدة ٣ سنوات مثلاً بالسعر المخفض .. الجدير بالذكر أن الدعم الفني جيد إلى ممتاز أحياناً.
  • GreenGeeks: استضافة لابأس بها، توفر SSH Access مبسط وسطر الأوامر Drush والدعم الفني لديهم لابأس به .. تتميز هذه الاستضافة بالسعر المناسب وبإمكانك تشغيل موقعك دربال عليها.

أما الاستضافات المتقدمة التي يكون عليك إعداد السيرفر وغيره فهذه كثيرة جداً والخيارات تطول سأذكرها في وقت لاحق بإذن الله، وسأقوم بتحديث هذه القائمة بشكل دوري.

الأوصاف: 

فضلاً إذا أعجبتك هذه الصفحة لاتنسى أن تقوم بمشاركتها