الشوارع واحترام الإشارة

كتابات: 

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للأسف انتشر الآن بيننا أناس لاتعرف استعمال الإشارات الموجودة في السيارة .. فتجد أنواع الحوادث بسبب عدم استخدام الإشارة ولأن صاحبنا قام بالدخول على المسار الآخر بدون استخدام الإشارة ولم يكلف نفسه بالنظر في المرآة بشكل جدي والالتفات للنقطة العمياء .. فلم يعلم الذي بجانبه عنه إلاّ بعد أن وقع الحادث ..

وهذه تحدث لنا كثيراً لولا لطف الله بنا .. فلماذا لانعود أنفسنا على استخدام الإشارة أينما كنا ..؟ أحد الجيران لدينا في الحارة .. دائماً ما أعجب به وبتعامله وأخلاقه الرفيعة زاده الله .. إذا أراد أن يقف بجانب باب بيته استخدم الإشارة لذلك .. فأتوقع أنه بدون شعور منه لأنه قام بتعويد نفسه على استخدام الإشارة في كل مكان وكل وقت .. ولم يقل أنا في حارة ولاتوجد أي سيارة خلفي .. بل قام باستخدام الإشارة لأنه تعود على ذلك ..! بارك الله فيه وحماه الله ..

وعن نفسي في الطريق .. إذا رأيت شخص يستخدم الإشارة أينما كان .. فإني أقف احتراماً له .. لأني أعرف أنه قام باحترامي والاستئذان مني بالدخول على المسار الخاص بي .. فأنا من (واجبي) رد الاحترام والسماح له بالدخول على مساري .. بعكس لو لم يستخدم الإشارة فتجدني أزيد من سرعة السيارة لكي لا يستطيع الدخول حتى وإن بلغ بي ذلك إلى أن يحدث له حادث .. فهو الغلطان أولاً وآخراً .. ولكي يحترم الناس ويتعلم من الحياة إذا لم يستفد من دروس غيره ...!!

أتمنى أن يكون لدينا احترام للإشارة واستخدامها دائماً وأبداً ... وكلامي هذا لايعني أني متقيد بأنظمة المرور كللها .. فأنا أعترف أنني إذا كنت مستعجل وأقف في الآشارة لوحدي وهي حمراء وجميع الإشارات لايوجد بها أحد وهذه تكون في أوقات متأخرة من الليل .. أنتبه للشارع ثم أقوم بقطعها .. لأنها ليس لها فائدة في هذا الوقت .. أتمنى أن تنقطع عني هذه العادة وأن يرزقني الله بالحلم والصبر لكي لاتحدث كارثة لاسمح الله .. حمانا الله وإياكم ..

[ الإشارة تعكس أخلاقيات الشخص نفسه .. فانتبه لذلك ]

شكراً لكم لقراءتكم هذه الأسطر البسيطة والتي كانت تجول في خاطري وأردت أن أدونها لكي أحس بأنني أديت ماعلي من أمانة ..

(F)

* كانت هذه أحد التدوينات التي قمت بكتابتها في أول مدونة قمت بالكتابة فيها وكانت برمجة خاصة بإسم samaBlog

فضلاً إذا أعجبتك هذه الصفحة لاتنسى أن تقوم بمشاركتها